ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول منتجات الألبان؟ اليك 5 فوائد

5 فوائد صحية عند تفادي تناول الألبان

تشمل الفوائد الصحية الرئيسية لتناول منتجات الألبان بناء العظام والأسنان والحفاظ على كتلة الجسم. ومع ذلك ، فهي طريقة أكثر أهمية للأطفال عندما يكبرون. لا يحتاج البالغون بالضرورة إلى منتجات الألبان للحفاظ على حياة صحية ، خاصة إذا استبدلوها بأطعمة أخرى تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية.

لقد أجرى موقع برايت سايد بالعربي بعض الأبحاث حول استهلاك منتجات الألبان واكتشف ما يمكن أن يحدث إذا قطعت منتجات الألبان عن نظامك الغذائي. في الواقع ، قد تجد إجابات لبعض مشاكلك في هذه القائمة.

1. قد تتوقف عن الشعور بالصداع.

يمكن أن تكون منتجات الألبان المزروعة في الواقع من مسببات الصداع النصفي. لذلك ، إذا لم تكن متوترًا ، ونم جيدًا ، وقلصت من استهلاكك للقهوة ، ولكنك لا تزال تعاني من الصداع ، فقد تكون منتجات الألبان هي الحل. حاول التوقف عن تناوله ، وقد يتوقف الصداع النصفي لديك.

2. قد تصبح أكثر استقرارًا من الناحية العاطفية.

هناك العديد من الهرمونات في منتجات الألبان التي قد تتعارض مع الهرمونات الخاصة بك. عندما تختلط هذه الهرمونات ، يؤدي ذلك إلى تقلبات مزاجية. لذلك ، إذا توقفت عن تناول منتجات الألبان ، فلن تتعرض لهذه الهرمونات الإضافية وربما تصبح أكثر استقرارًا من الناحية العاطفية.

3. قد تتوقف عن الشعور بالانتفاخ.

اتضح أن 65٪ من البالغين لديهم قدرة منخفضة على هضم اللاكتوز. وهذا يعني أن استهلاك منتجات الألبان في حالتهم يؤدي إلى الانتفاخ والغازات والإسهال. إذا كنت تعاني منه بشكل متكرر ، فقد تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز. تحدث إلى أخصائي صحي لمعرفة نظامك الغذائي الجديد. عندما تقوم بتعديل نظامك الغذائي وفقًا لذلك ، فقد تشعر بتحسن وصحة أفضل ، وتتوقف عن الشعور بالضيق – حتى بعد الوجبات الكبيرة.

4. نقاء بشرتك.

الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه منتجات الألبان ، ولكنهم ما زالوا يستهلكونها ، من المحتمل أن يصابوا بالانتشار. تبين أن منتجات الألبان تحتوي على هرمونات مختلفة تحفز نمو حب الشباب. لذا ، إذا كانت لديك هذه المشكلة ، فحاول تعديل نظامك الغذائي والتخلص من منتجات الألبان.

5.قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية.

ومع ذلك ، فإن منتجات الألبان لها العديد من الفوائد الصحية. إنه غني بالكالسيوم والبروتينات والفيتامينات D و B12. على الرغم من أن هذه العناصر هي الأكثر أهمية أثناء الطفولة والمراهقة ، فلا يزال يتعين عليك التأكد من حصولك على هذه العناصر الغذائية. إذا لم تفعل ذلك ، فقد تمرض بسهولة أكبر. لذا ، إذا قررت عدم تناول منتجات الألبان ، فحاول استبدال منتجات الألبان بمنتجات أخرى غنية بهذه المكونات مثل السردين والسلمون والحليب النباتي.

هل سبق لك أن ذهبت خالية من الألبان؟ يرجى مشاركة تجربتك مع الأشخاص الذين قد يفكرون في هذا الخيار.

Add Comment